القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح الربح من خمسات | عشوائيات

 

نصائح الربح من خمسات
نصائح الربح من خمسات

هذا هو الدرس التاسع والأخير من دروس العمل والربح من خمسات، والذي سوف نضع فيه مجموعة من أهم النقاط التي ورد ذكرها في الدروس السابقة، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الأخرى، التي يجب أن تضعها أمامك دائما عند العمل في موقع خسمات.

نقاط عليك تذكرها من كورس العمل والربح من خمسات

اجعل الجودة هي هدفك الأول والأساسي

اسعي دائما لتقديم ماهو أفضل لديك، ولا تبخل أبداً على عملاءك، فحتي لو كان هذا غير عادل في البداية مقارنة بالسعر، فتذكر أن هذا أمر مؤقت، فعندما تشتهر يمكنك أن ترفع السعر من خلال التطويرات، لكي تحصل على مقابل يتناسب وما تقدم من جودة.

تعامل مع عملاءك باحترافية

التعامل برقي وفي حدود الزوق والأدب مع عملاءك، سوف يترك لديهم انطباع جيد، وسوف يجعلهم يتعاملون معك ومع أخطاءك المحتملة بمزيد من التعاطف والود.

التعامل باحترافية أيضاً يعني الاهتمام بالتواصل والمتابعة مع العملاء، للتأكد أنهم راضيين تماماً على ماحصلوا عليه من خدمات.

اسعى دائما لتطوير مهاراتك وتعلم أشياء جديدة

في مجال العمل الحر بشكل عام تتحدد قيمتك كمقدم خدمات على ماتمتلك من علم ومعرفة وخبرة. لكي تمتلك العلم والمعرفة والخبرة، عليك دائما البحث عن كل ماهو جديد في مجال تخصصك.

قم بدراسة كورسات في مجال عملك، احضر دورات تدريبة، واقرأ دائماً عن مجال تخصصك.

قم بعرض خدمتك على منصة خمسات، باسلوب جذاب ولكن دقيق

لا تبالغ في وصف خدمتك بحيث يتوقع العميل ما لايمكنك تقديمه، ولا تكن تقليدي بحيث يري العميل أنه ليس هناك شيء مميزة بخدمتك.

اتبع التعليمات والشروط الخاصة بموقع خمسات

كل شيء ربما يضيع هباء طالما لم تلتزم بالشروط والقوانين، اقرأ الشروط أكثر من مرة بدقة وتأني، و التزم بها في كل شيء تقوم به على خمسات.

لا تقبل خدمة لا يمكنك آداءها بشكل جيد

رفض الخدمة هو مؤشر على احترافيتك وليس قصورك أو قلة خبرتك، لاتنظر للخدمة كفرصة لجني المال، ولكن أنظر لها كقيمة يمكنك آداءها مقابل المال.

استفد من برنامج تقاسم الأرباح الخاص بموقع خمسات

يمكنك ربح 2$ عن طريق رابط الإحاله الخاص بك، فقط أرسل رابطك الخاص بالتسويق لموقع خمسات، وعندما يقوم شخص بالتسجيل بالموقع من خلال هذا الرابط سوف تربح عن طريقه 2 دولار.

أيضاً تفقد الخدمات الأكثر مبيعاً على خمسات، وخذ رابط الإحالة الخاص بك إلى صفحة الخدمة، وابدأ بنشر الرابط عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً، وبهذا تربح 2$ عن كل عملية بيع.

اظهر كمتخصص فهذا يدعم إختيار خدمتك من المشترين

التخصص والتركيز في شيء واحد يجعلك أكثر خبرة وتميزاً به، الظهور بمظهر من يجيد كل شيء حتي في التخصص الواحد (كالتصميم مثلاً)، لن يخدمك في الحصول على المزيد من طلبات الشراء.

العميل يريد إنجاز أعماله من خلال شخص يمتلك خبرة في تخصصات دقيقة، للحصول على أفضل وأجود النتائج.

قم بإضافة أكثر من خدمة واحدة

هذه نقطة مرتبطة بما قبلها أي التخصص، لو كنت تجيد أكثر من مهارة متخصصة فعليك إضافة خدمة لكل تخصص، لا تعتمد على خدمة عامة لكل مهاراتك، ولكن اضف خدمات خاصة لكل شيء تجيدة بإتقان.

لا تبخل في بذل جهود تسويقية

اعمل دائماً على التسويق لنفسك سواء من خلال مجتمع خمسات ومدونة خمسات، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، جهودك التسويقية الذكية سوف توفر عليك الكثير من الوقت لتحقيق مبيعات جيدة لخدماتك.

خاتمة

مجال العمل الحر وخصوصاً تقديم الخدمات الصغيرة، مجال في نمو كبير في منطقتنا العربية، يمكنك حقاً تحقيق نتائج جيده فيه طالما كنت جاد في ذلك!

أتمني أن ما قمنا بتقديمه صديقي عبد الوهاب و أنا في هذه الدروس، يساهم في تحسين حياة الكثير من الشباب العربي المهنية، ويفتح لهم آفاق جديدة في مجال العمل الحر.

وأتمني أن نكون قد وفقنا في مجهودنا الذي بذلناه من أجل ظهور هذا الكورس بأفضل مايمكن، وخصوصاً بعد ظهوره في ثوبه الأخير الأكثر تنظيماً وفائدة واختصاراً.

أتمنى أيضاً ألا يبخل زوار عشوائيات في المساعدة لوصول هذا الكورس لمن يحتاج إليه، نشر رابط الكورس على حسابك على الفيسبوك أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، من الممكن أن يساهم في تغيير حياة إنسان للأفضل.

إليك روابط جميع دروس دليل العمل على موقع خمسات:


AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات