القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 7 طرق تستخدمها الشركات الكبري لنشر فديوهاتها | عشوائيات

 عندما يتعلق الأمر بتسويق الفيديو ، فإن مكان وضع مقاطع الفيديو الخاصة بك لا يقل أهمية عن إنشائها في الواقع. بعد كل شيء ، لن يتمكن الأشخاص من مشاهدة المحتوى الخاص بك إذا لم يكن لديهم فكرة عن مكان العثور عليه. والأسوأ من ذلك ، أنك قد تفقد بعض الفوائد الرئيسية عن طريق حذف قنوات معينة من استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك.


لهذا السبب تحتاج إلى إستراتيجية توزيع الفيديو. ينحصر هذا النوع من الخطط أساسًا في اختيار عدد قليل من قنوات التوزيع التي تعتقد أنها ستفيد عملك بشكل جماعي. سيسمح لك تخطيط خطة التوزيع الخاصة بك أيضًا بمواءمة محتوى الفيديو المناسب مع الجمهور المناسب.


يجب أن يعتمد اختيار قنوات توزيع الفيديو لنشاطك التجاري على دراسة مجمعة لإمكانات العملاء المحتملين والمشاركة الإجمالية. لقد وضعنا قائمة بسبع قنوات يمكنها مساعدتك في كليهما.


محتويات المقال : 

  • قنوات توزيع الفديو بالموقع
  1. الصفحة الرئيسية
  2. مدونة
  3. مركز المساعدة
  • قنوات توزيع الفيديو للتسويق المباشر
  1. البريد الألكتروني
  2. Chatbot
  • قنوات توزيع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي
  1. LinkedIn
  2. YouTube
  • قياس وتنمية قنوات توزيع الفيديو المملوكة لعلامتك التجارية


قنوات توزيع الفيديو بالموقع

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك بمثابة بؤرة لجميع جهود توزيع المحتوى الخاصة بك لأنه يساعد في إنشاء عملاء متوقعين بفعالية أكبر من القنوات الأخرى. يرتبط محتوى الفيديو على موقعك بعلامتك التجارية فقط ، وهناك فوائد لتحسين محرك البحث (SEO) يجب مراعاتها.


قم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح للبحث لتوجيه حركة مرور الفيديو إلى موقع الويب الخاص بك بدلاً من منصة توزيع الفيديو التابعة لجهة خارجية. بمجرد الوصول إلى موقعك ، يجب أن يقابل المستخدمون أنواعًا مختلفة من محتوى الفيديو الذي يتحدث مباشرة إلى الصفحات المختلفة التي يتنقلون إليها ، ويبني المزيد من الاهتمام حول المزيد من استكشاف علامتك التجارية.


1. الصفحة الرئيسية

يجب أن يوضح فيديو صفحتك الرئيسية بوضوح وإيجاز ما يفعله عملك بالفعل. لا يجب على الزائرين الانتقال إلى صفحات أخرى في موقعك لمعرفة ما تبحث عنه. أنشئ مقطع فيديو مدته من دقيقة إلى دقيقتين يشرح الميزات الرئيسية لمنتجك أو خدمتك وكيف يحل المشكلات التي يواجهها جمهورك.


من حيث تنسيق الفيديو الفعلي ، لديك خيارات. تتضمن بعض الشركات وظيفة التشغيل التلقائي لفيديو صفحتها الرئيسية ، والتي يمكن أن تبدو جيدة - ولكنها قد تتسبب أيضًا في إبطاء موقعك. بالنسبة لنا هنا في Wistia ، أسفرت تجربتنا في تشغيل مقطع فيديو التشغيل التلقائي على صفحتنا الرئيسية عن نتائج أقل من مواتية.


بدون فيديو الصفحة الرئيسية التي يتم تشغيلها تلقائيًا ، شهدنا زيادة بنسبة 53٪ في الزيارات المجانية إلى الصفحة الرئيسية ، وزيادة بنسبة 7٪ في الاشتراكات ، وتحسنًا بنسبة 4٪ في معدل الخروج. على الرغم من اختلاف تجربة كل نشاط تجاري مع مقاطع فيديو الصفحة الرئيسية ، إلا أن التمسك بمقطع فيديو يجب النقر عليه للتشغيل كان مفيدًا بالنسبة لنا.


2. مدونة

عندما تظهر كلمة "مدونة" ، يقوم العديد من المسوقين تلقائيًا بالتفكير في "المحتوى المكتوب". لن نرغب أبدًا في التخلص من هذه الفكرة ، لكننا نريد أن نضيف إليها ونستكشف كيف يمكننا خلط الأشياء باستخدام الفيديو.


تؤدي إضافة فيديو إلى منشورات مدونتك إلى جلب المزيد من مزايا تحسين محركات البحث (SEO) المثيرة ، كما أنها تعزز القيمة الإجمالية للمحتوى المكتوب الخاص بك عن طريق إضافة العناصر المرئية. بدلاً من مجرد استبدال المحتوى المكتوب ، يجب أن يكون الفيديو مكملاً له. على سبيل المثال ، يمكن إقران مقالة مكتوبة حول أساسيات ترميز HTML مع مقطع فيديو يوضح الترميز في الممارسة العملية.


"إضافة فيديو إلى منشورات مدونتك يجلب المزيد من فوائد تحسين محركات البحث (SEO) المثيرة ، ويعزز القيمة الإجمالية للمحتوى المكتوب الخاص بك عن طريق إضافة العناصر المرئية."


لا يجب أن تكون مقاطع الفيديو التابعة لك دائمًا تفسيرات متعمقة. يمكنك إعادة توظيف مقاطع الفيديو القصيرة للمونتاج B-roll أو مقاطع الفيديو الإعلانية أو gifs أو مقاطع فيديو "اقتباس السحب" في مزيج منشورات المدونة الخاصة بك. يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو من هذا النوع في زيادة التفاعل مع عدم تحويل الكثير من الوقت أو الانتباه بعيدًا عن المحتوى المكتوب.


3. مركز المساعدة

تمتلك معظم الأنشطة التجارية التي تعمل بنظام B2B صفحة مركز مساعدة على موقعها على الويب يمكن للمستخدمين زيارتها إذا واجهوا مشكلة في شيء ما. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، يمكن أن تكون التفسيرات المكتوبة التي تعمل كحلول صعبة بنفس القدر على المستخدمين النهائيين لفهم المشكلة الأصلية التي يواجهونها.


بدلاً من ذلك ، اتبع أسلوب "العرض ، لا تخبر" في محتوى مركز المساعدة من خلال إضافة فيديو. قم بتضمين مقاطع فيديو توضيحية جنبًا إلى جنب مع استفسارات العملاء الشائعة ومشكلاتهم وشرح للعملاء كيفية حل المشكلة خطوة بخطوة. فكر في الأمر على أنه إعدادهم مع معلم شخصي يأخذ الوقت الكافي لإظهار العملية وتقسيم كل القطع. غالبًا ما تكون تفسيرات الفيديو هذه طريقة أسرع وأكثر فاعلية لمساعدة العملاء المتعثرين.


"احتضن أسلوب" العرض ، لا تخبر "مع محتوى مركز المساعدة من خلال إضافة فيديو".


قنوات توزيع الفيديو للتسويق المباشر

يقوم الأشخاص بالتسجيل طواعية في قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني أو الدخول في محادثات مع برنامج الدردشة الآلي الخاص بعلامتك التجارية. بالنظر إلى هذا الاستعداد ، تعد هذه القنوات فرصة ممتازة لاستخدام الفيديو لزيادة التحويلات ونسب النقر إلى الظهور (CTRs).


4. البريد الإلكتروني

لدفع إنشاء العملاء المحتملين من خلال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لا يكفي تضمين مقطع فيديو يتم تشغيله ببساطة في إحدى رسائلك الإلكترونية. إذا كنت تريد حقًا جذب المزيد من الأنظار إلى ما يقوم به نشاطك التجاري ، فقم بربط الفيديو بموقعك على الويب ، بحيث يتم توجيه المستخدمين لمشاهدة الفيديو هناك عند النقر. بعد ذلك ، يمكن للمشاهدين التحقق من محتوى آخر على موقعك - بما في ذلك صفحات المنتج ومدونتك.


لجذب انتباه مشترك البريد الإلكتروني ، قم بتضمين صورة مصغرة لفيديو مقنعة في رسالتك. من خلال النقر عليه ، يمكن للمستلمين مشاهدة الفيديو كاملاً على موقعك. يمنحك Wistia القدرة على اختبار أ / ب تلك الصور المصغرة لمعرفة مدى فعاليتها في الواقع.




5. Chatbot

مع وجود المزيد من الشركات التي تستثمر في أدوات التسويق الحواري ، يعد تنفيذ موارد الفيديو داخل روبوت الدردشة الخاص بالعلامة التجارية طريقة رائعة لإثارة اهتمام المستخدمين بمنتجك أو خدمتك.


سواء كنت تستضيف chatbot الخاص بك مباشرة على موقعك أو على شبكة اجتماعية ، قم بإعداد الروبوت الخاص بك لمشاركة موارد الفيديو عند الرد على الاستفسارات. قد تكون إحدى طرق القيام بذلك هي جعل الروبوت الخاص بك يرسل مقطع فيديو إلى المستخدمين يعرض جميع ميزات منتجك بدلاً من سردها ببساطة عندما يسأل المستخدم عنها.


"قم بإعداد الروبوت الخاص بك لمشاركة موارد الفيديو عند الرد على الاستفسارات."


ينطبق نفس المبدأ على استخدام روبوتات المحادثة لاستكشاف مشكلات المستخدم وإصلاحها. أرسل مقطع فيديو من مركز المساعدة الخاص بك لحل مشكلة للمستخدم داخل الدردشة نفسها. من المحتمل أن يؤدي تضمين فيديو العرض التوضيحي المرئي إلى تقليل وقت الدقة وترك العميل يشعر بالرضا.


قنوات توزيع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن تساعد استضافة مقاطع الفيديو على صفحات الوسائط الاجتماعية لنشاطك التجاري في زيادة الوعي العام بالعلامة التجارية والوصول إليها. بالنسبة للعلامات التجارية B2B ، يجب أن تكون انتقائيًا بشكل خاص بشأن قنوات توزيع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي التي تختارها. ركز على منصات الوسائط الاجتماعية التي لديها أكبر إمكانية لجلب أعمال جديدة بسبب جمهورها المدمج أو مدى وصولها العام.


بالنسبة للعلامات التجارية B2B ، يجب أن تكون انتقائيًا بشكل خاص بشأن قنوات توزيع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي التي تختارها.


6. LinkedIn

هل تريد مشاركة مقاطع فيديو مرتبطة تحديدًا بمجال خبرة نشاطك التجاري؟ LinkedIn هو أفضل مكان للقيام بذلك.


LinkedIn هي قناة وسائط اجتماعية رائعة لنشر مقاطع الفيديو المتعلقة بالمنتج نظرًا لوجود العديد من أصحاب المصلحة المختلفين في الشركة على المنصة والذين قد يحتاجون إلى منتجك. يمكن أن يلفت التأكيد على قيمة منتجك في مقطع فيديو قصير مدته دقيقة إلى دقيقتين انتباه أصحاب المصلحة ومن المحتمل أن يولد زمام المبادرة.


يمكن لمقاطع فيديو ثقافة الشركة على LinkedIn أيضًا أن تجعل المشاهدين يلاحظون علامتك التجارية ويرون كيف تبرز من المنافسين. يميل مستخدمو LinkedIn إلى مشاركة محتوى ثقافة مكان العمل على صفحاتهم الشخصية ، لذا فإن النظام الأساسي مثالي بشكل خاص لمشاركة هذا النوع من المعلومات.


7.YouTube

نظرًا لكونه أكبر منصة فيديو وأكثرها شهرة على الإنترنت ، سيحصل YouTube على مقاطع الفيديو الخاصة بك على أوسع نطاق ممكن من التعرض للجمهور في أي قناة توزيع.


إذا كان لعملك بالفعل قناة موالية على YouTube ، فاستفد من نجاحك وأنشئ محتوى فيديو عمليًا يرتبط بموقعك على الويب. أضف عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs) مع روابط موقع الويب في وصف الفيديو وقم بالترويج لمحتوى آخر قائم على الموقع داخل الفيديو الخاص بك.


تذكر أن هناك بعض القيود الأساسية عند استخدام YouTube لاستضافة مقاطع فيديو لنشاطك التجاري. النظام الأساسي مليء بإعلانات الفيديو التي تصرف الانتباه بعيدًا عن الفيديو الخاص بك ، ولن تتمكن من سحب بيانات المشترك المتعمقة. يتناقض هذا مع نظام أساسي مثل Wistia ، حيث يمكنك الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني للمشاهد ومقاييس المشترك الرئيسية الأخرى لإنشاء المزيد من مقاطع الفيديو المستهدفة في المستقبل.


لتحقيق أقصى استفادة من وصول YouTube مع دعم أهداف علامتك التجارية أيضًا ، استخدم نظام الفيديو الأساسي لمقاطع قصيرة أو ملخصات أو إعلانات تشويقية. سيؤدي هذا إلى وضع المحتوى الخاص بك أمام جمهور جائع وأيضًا إغراء الباحثين بالذهاب إلى العقارات المملوكة لك للحصول على تجربة المحتوى الكاملة.


قياس وتنمية قنوات توزيع الفيديو المملوكة لعلامتك التجارية

يعد استخدام قنوات التوزيع السبع هذه بداية رائعة. ومع ذلك ، دائمًا ما يكون أفضل سيناريو هو الذي تمتلك فيه قنوات التوزيع التي تستخدمها. يتيح لك ذلك قياس أداء الفيديو لنشاطك التجاري بوضوح ودقة بمرور الوقت.


لزيادة توليد العملاء المحتملين إلى الحد الأقصى ، اعتمد على القنوات المملوكة لعلامتك التجارية لتوزيع الفيديو. يمكن أن تساعدك Wistia في الوصول إلى جمهورك المستهدف ومنحك جميع الأدوات التي تحتاجها لإنجاح جهود تسويق محتوى الفيديو على القنوات المملوكة لعلامتك التجارية.

ترجمة وبتصرف للمقال 7 Video Distribution Channels for B2B Brands لصاحبه Meisha Bochicchio

AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات