القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لعرض عملك في التسويق بالفديو علي رئيسك | عشوائيات

إذا كنت تعرف بالفعل مدى قوة الفيديو في دعم علامتك التجارية وعملك بمرور الوقت ، فمرحباً بك! يسعدنا انضمامك إلينا. ولكن لنفترض أن الآخرين في فريقك لا يزالون بحاجة إلى القليل من الإقناع - أي رئيسك في العمل. هذه ليست مشكلة؛ من خلال الإشارة إلى عائد الاستثمار لجهودك في تسويق الفيديو ، يمكنك تقديم حجة قوية لسبب قيام فريقك بالاستثمار في الفيديو.


أكثر من مجرد أصول ممتعة لوسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن استخدام مقاطع الفيديو عبر القنوات (فكر في: رسائل البريد الإلكتروني ، ومحتوى المدونات ، والندوات عبر الإنترنت ، وصفحات المنتج ، والصفحات المقصودة ، والمزيد) لدعم أهداف الأعمال الأكبر. وباعتبارك مسوقًا ذكيًا ، فإن الأمر متروك لك لتثقيف فريقك والدعوة إلى التغيير. قد يبدو عرض عائد الاستثمار لتسويق الفيديو وكأنه مهمة غامضة بعض الشيء ، ولكن لدينا خمس نصائح مجربة وحقيقية لك.


في هذا المنشور ، سنسلط الضوء على أهم أسباب الاستثمار في تسويق الفيديو ونشارك نصائح عملية حول كيفية الحصول على الريادة. دعونا نتعمق!


محتويات المقال : 

  • اعرض النمو المطرد للفيديو وزيادة الاعتماد عليه
  •  مشاركة قصص نجاح تسويق الفيديو ذات الصلة
  •  تسطير قيمة إعادة تعيين الغرض من محتوى الفيديو
  • وضح أن الفيديو لن يكلف ثروة
  • تأتي مستعدة بنتائج قابلة للقياس 
  • اجعل رئيسك في العمل على اطلاع وتحلى بالصبر


1. اعرض النمو المطرد للفيديو وزيادة الاعتماد عليه

قد يكون التحويل المحوري إلى الفيديو أمرًا مخيفًا ، لكن طمئن رئيسك في العمل أنك ستكون في شركة جيدة. أدى ظهور COVID-19 في عام 2020 إلى المزيد من الشركات التي تتبنى الفيديو أكثر من أي وقت مضى. في Wistia ، شهدنا زيادة بنسبة 120٪ في مقاطع الفيديو الأسبوعية التي تم تحميلها على نظامنا الأساسي في عام 2020. على الرغم من أن هذه الأرقام قد استقرت قليلاً منذ ذروة الوباء ، إلا أننا ما زلنا نرى أعداد تحميل الفيديو أعلى بكثير من مستويات ما قبل الوباء.


إذن ، ماذا يعني هذا الارتفاع المفاجئ في التحميلات؟ هذا الفيديو كأداة تسويق واتصالات أساسية موجود لتبقى.


ولا يقتصر هذا النمو على منصة Wistia - فقد أصبح استخدام الفيديو في جميع المجالات حيث يبحث المسوقون عن طرق جديدة لإضفاء الطابع الإنساني على علامتهم التجارية والتواصل مع الجماهير. في عام 2020 ، استخدمت 86٪ من الأنشطة التجارية الفيديو كجزء من إستراتيجيتها التسويقية ، وقال 93٪ من جهات التسويق أنها جزء مهم من إستراتيجيتها التسويقية. يتطابق هذا مع تفضيلات المستهلك ، حيث أشار 69٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إلى أنهم يفضلون التعرف على منتج أو خدمة باستخدام مقطع فيديو مقابل تنسيقات أخرى مثل المقالات أو محتوى موقع الويب أو الكتب الإلكترونية.


تتويج كعكة النمو؟ تقدر شركة Cisco أن الفيديو سيمثل 82٪ من إجمالي حركة المرور على الإنترنت بحلول نهاية العام. هذا يعني أنه من أجل الوصول إلى معظم جمهورك ، من المحتمل أن تضطر إلى استخدام الفيديو. يمكن أن يساعد الفيديو عملك في جميع المراحل ، مع مقاييس المسار العلوي مثل زيادة جمهورك ومقاييس مسار التحويل السفلي مثل توليد المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات. عليك فقط أن تبدأ!


"تم فتح صندوق Pandora ولا يمكن إغلاقه. نحن نعيش في عالم الفيديو أولاً. أصبح الفيديو الآن أول مصافحة لنا ، وأول مكالمة مبيعات لنا ، وكيف يتعرف عملاؤنا على شركتنا ، وكيف يتحول العميل المحتمل إلى عملية بيع ، وكيف نتواصل مع الزملاء ، وكيف ننجز العمل. بصفتي نائب الرئيس للتسويق في Wistia ، فأنا أدفع باستمرار فريقي للتفكير بشكل خلاق حول كيفية احتضان الفيديو لدعم جميع أهدافنا على مستوى الفريق وعلى مستوى الشركة. على الرغم من أن الفيديو كان دائمًا أحد الاعتبارات المهمة ، فقد أصبح جزءًا أساسيًا من ممارسة الأعمال التجارية. هناك إلحاح لم يسبق له مثيل ، وبصفتنا جهات تسويق ، ليس لدينا خيار سوى اكتشاف ذلك ".

Chris Meador
VP of Marketing


2. مشاركة قصص نجاح تسويق الفيديو ذات الصلة

لا أحد يريد أن يكون خنزير غينيا - خاصة الأشخاص الذين يشغلون مناصب قيادية. بدلاً من إخبار رئيسك في العمل كيف يمكن أن يعمل أو يمكن أن ينجح ، أظهر له كيف نجح التسويق عبر الفيديو بالفعل مع الشركات الأخرى


ابدأ بتجميع بعض الأمثلة التسويقية عبر الفيديو التي ستساعد مديرك على إدراك قيمة ما تحاول القيام به. تذكر أن معظم الأدوار القيادية تعمل وفقًا لجدول زمني ضيق ، لذلك لا ترهقهم بقائمة ضخمة من الأمثلة. اختر اثنين إلى ثلاثة من الأمثلة الأكثر صلة وتحديدًا والتي تعرض نوع محتوى الفيديو الذي تريد إنشاءه.

يعد تقديم أمثلة لجهود تسويق الفيديو الناجحة من شركة يعجب بها رئيسك نقطة انطلاق رائعة. إذا كانوا على دراية بالنشاط التجاري بالفعل ويحبون محتواها ، فقد يثيرهم مثال من تلك الشركة بما يكفي لتجربة شيء مشابه.


هناك طريقة بديلة لتحفيزهم وهي عرض تسويق الفيديو من منافس مباشر. سلط الضوء على مقدار محتوى الفيديو الذي أنشأه أحد المنافسين وقم بتأطير حجتك في سياق البقاء على صلة بالسوق الخاص بك. وإذا لم يتم استخدام الفيديو على نطاق واسع في مجال عملك أو تخصصك ، فمن الأفضل! هذه فرصة لتميز علامتك التجارية عن الآخرين.


لتحقيق قيمة تسويق الفيديو حقًا ، حاول تحديد مثال واحد على الأقل حيث يمكنك عرض نتائج حقيقية. على سبيل المثال ، قد يكون هذا مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع ولاقى استقبالًا جيدًا على وسائل التواصل الاجتماعي أو مقطع فيديو حصل على الكثير من التغطية الصحفية.


يعد تتبع التحويلات كمقياس للنجاح أمرًا صعبًا بعض الشيء ، ولكنه ليس مستحيلًا. من المحتمل ألا تكون قادرًا على رؤية كيف أدى مقطع فيديو إلى زيادة المبيعات أو العملاء المحتملين نظرًا لأن هذه البيانات عادةً ما تكون داخلية. إذا كان مديرك يريد رؤية هذه المقاييس ، فابحث عن دراسات الحالة من منصات تسويق الفيديو التي تسلط الضوء على كيفية تحقيق الشركات لأهدافها.


3. تسطير قيمة إعادة تعيين الغرض من محتوى الفيديو

يمكن أن يساعد مقطع فيديو واحد في تغذية مصادر أخرى لتسويق المحتوى لعلامتك التجارية. المزيد من المحتوى الناشئ عن مقطع فيديو واحد يعني مزيدًا من الوقت لفريقك للعمل على مبادرات تسويقية أخرى. بهذه الطريقة ، يمكن أن تكون إعادة تخصيص محتوى الفيديو بمثابة توفير للوقت والموارد للأعمال.


ضع غطاء مندوب المبيعات الخاص بك لمدة ثانية. بدلاً من إخبار رئيسك في العمل أنك ستبذل كل هذا الوقت والجهد في مقطع فيديو واحد ، حدد فقط مقدار المحتوى الذي يمكن أن ينتج عن هذا الفيديو. بمعنى آخر ، قم ببيعها على حزمة محتوى. يمكن أن يساوي مقطع فيديو واحد العديد من منشورات المدونة ومحتوى الوسائط الاجتماعية والكتب الإلكترونية وحلقات البودكاست والمزيد.


"بدلاً من إخبار رئيسك في العمل أنك تبذل كل هذا الوقت والجهد في فيديو واحد ، حدد فقط مقدار المحتوى الذي يمكن أن يأتي من مقطع فيديو واحد. بعبارة أخرى ، قم ببيعها على حزمة محتوى ".


"بصفتي شخصًا يشرف على إنشاء المحتوى ، أركز على تحقيق أقصى استفادة من مواردنا قدر الإمكان. نحن نعلم أن الفيديو جذاب للغاية وأن له تأثيرًا إيجابيًا على جهودنا لتسويق المحتوى ، لكن إنتاجه يستغرق وقتًا أطول من ، على سبيل المثال ، مشاركة مدونة. عندما نمضي قدمًا بالفيديو ، نتأكد من أنه أحد الأصول التي نشعر بالرضا حيالها بحيث يمكننا استخدامها ليس فقط بمفردها ، ولكن أيضًا على مدونتنا وفي منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. بهذه الطريقة ، نعلم أننا نلقي مزيدًا من الأنظار على المحتوى الخاص بنا ونستفيد بشكل أكبر من مادة عرض واحدة ".

Jenny Coppola
Director of Content & Creative


4. وضح أن الفيديو لن يكلف ثروة

تعد تكلفة إنشاء الفيديو مصدر قلق شائع للعديد من قادة التسويق الذين ليس لديهم خبرة سابقة في الفيديو أو فريق مخصص للفيديو. قد يعتقدون أن التسويق عبر الفيديو يبدو جيدًا على الورق ، لكنهم خائفون من التكلفة التي سيكلفها النشاط التجاري وما إذا كانوا سيرون عائدًا على هذا الاستثمار.


اجعل هذه العملية أقل ترويعًا عن طريق فوترة التسويق عبر الفيديو باعتباره شأنًا داخليًا صغيرًا. بدلاً من تعيين موظفين إنتاج خارجيين للمساعدة في مقطع فيديو ، امنح الموظفين الذين لديهم خبرة في إنشاء الفيديو (أو يرغبون في التعلم!) فرصة للمساعدة. بهذه الطريقة ، لن يضطر رئيسك إلى القلق بشأن أي تكاليف مقدمة إضافية.


"اجعل العملية أقل ترويعًا لرئيسك في العمل عن طريق فوترة التسويق عبر الفيديو على أنه شأن داخلي صغير."


تردد آخر قد يكون لدى رئيسك هو تكلفة معدات الفيديو. قد يفترضون أن التسويق عبر الفيديو يعني أنك ستحضر كاميرا احترافية واستوديو تسجيل للمبالغ الصوتية. إذا كان لديك حق الوصول إلى هذه الأشياء ، فهذا رائع - لكنه بالتأكيد ليس ضروريًا عندما تبدأ لأول مرة.


إذا كنت في السوق للحصول على إعداد أساسي لمعدات الفيديو ، فإن Logitech Brio (متاح بأقل من 200 دولار) هي كاميرا ويب USB عالية الجودة يمكنك البدء بها. إذا كنت تريد أن تصبح أكثر أساسية ، فما عليك سوى لصق جهاز iPhone أو Android على حامل ثلاثي من اختيارك وابدأ التصوير. تأتي معظم الهواتف الذكية مجهزة بالفعل بكاميرات رائعة سهلة الاستخدام. في الواقع ، تم تصوير فيلم Tangerine المفضل في مهرجان Sundance السينمائي لعام 2015 بالكامل باستخدام ثلاثة أجهزة iPhone واستمر في تحقيق نجاح كبير للغاية.


تذكر ، هذه مجرد نقاط بداية. يمكنك دائمًا رفع مستوى المعدات الخاصة بك حيث يبدأ رئيسك في التعرف على مدى نجاح جهود تسويق الفيديو الخاصة بك.


أهم جزء هو أنك توصل بوضوح أي نفقات متوقعة. قم بإنشاء جدول بيانات بالتكاليف الفردية والساعات التي قضاها حتى يتمكن رئيسك من مسحه ضوئيًا بسهولة ومعرفة مقدار الاستثمار المالي الذي تقوم به الشركة بالفعل. سيكون أقل مما يعتقدون - نحن نعد!


5. تأتي مستعدة بنتائج قابلة للقياس

أظهر لرئيسك أنواع التحليلات التي قد تستخدمها لقياس عائد الاستثمار للأعمال. سيمنحك حل تسويق الفيديو مثل Wistia وصولاً فوريًا إلى عدد من تحليلات تسويق الفيديو المقنعة.


يوجد بشكل عام نوعان من التدفقات التحليلية المستخدمة لقياس عائد الاستثمار للفيديو: الكمي والنوعي.


عادةً ما يكون من الأفضل تقديم الإحصاءات الكمية إلى رئيسك في العمل ، لأنها دليل قوي على أداء جهود التسويق عبر الفيديو. لكن عرض الأرقام وحده لن ينجح - تحتاج القيادة إلى معرفة ما تعنيه البيانات لشركتها. اشرح بعناية التحليلات التي تتبعها وسبب أهميتها للنشاط التجاري ككل.


العوامل النوعية مثل تأثير العلامة التجارية مهمة أيضًا ، ولكن قد يكون من الصعب تتبعها بطريقة قابلة للقياس. إذا كان مديرك مهتمًا بالوصول الشامل للعلامة التجارية والمشاركة فيها ، فإن تتبع أداء الوسائط الاجتماعية وإحالات العملاء يمكن أن يقدم بعض الأفكار.


تأتي Wistia مع تحليلات مدمجة يمكنك نقلها إلى رئيسك في العمل بسهولة. يمكن لمنصتنا تتبع النسبة المئوية للمشاهدين الذين نقروا على "تشغيل" ، ونسبة المشاهدة ، وإجمالي وقت المشاهدة ، وعبارات الحث على اتخاذ إجراء (CTAs) التي تم النقر عليها ، والمزيد.


يمكننا أيضًا مساعدة المستخدمين أ / ب في اختبار كل شيء بدءًا من الصور المصغرة للفيديو وحتى عبارات الحث على اتخاذ إجراء. إذا كان لديك محتوى فيديو موجود بالفعل ، يمكن أن يساعدك اختبار A / B في إجراء مناقشة أقوى حول أنواع مقاطع الفيديو التي تحقق أداءً جيدًا وتستحق الاستثمار فيها.


علاوة على ذلك ، تمتلك Wistia أيضًا تكامل سلس لإدارة علاقات العملاء - بما في ذلك HubSpot أو Pardot أو Marketo - بحيث يمكنك إظهار عدد المبيعات أو العملاء المحتملين المرتبطين بمقاطع فيديو معينة نشرتها كشركة.


كلما زادت النتائج القابلة للقياس التي يمكنك تقديمها لرئيسك في العمل ، كانت لديك فرصة أفضل لمساعدته على رؤية القيمة في تسويق الفيديو. يمكنك أيضًا استخدام هذا كفرصة للحصول على موافقة للاستثمار في منصة برامج تسويق الفيديو مثل Wistia ، والتي ستساعد في وضع جميع رؤى الفيديو التي تحتاجها في سياقها.


"يُعد تحديد عائد الاستثمار للحملات والأصول أمرًا مهمًا للغاية لتحقيق النمو. في Wistia ، نقوم بتغذية بيانات الفيديو الخاصة بنا في CRM الخاص بنا من أجل تسجيل النقاط الرئيسية وتأهيلها في الوقت الفعلي. يضمن ذلك أن تعمل مقاطع الفيديو الخاصة بنا بجدية أكبر وأن نتمكن بسرعة من رؤية ما ينجح وما لا ينجح واتخاذ قرارات مستنيرة استنادًا إلى بيانات حقيقية ".

Kelly Cheng
Director of Growth & Media


اجعل رئيسك في العمل على اطلاع وتحلى بالصبر

إذا حصلت على الضوء الأخضر للمضي قدمًا بأي شكل من الأشكال ، فتذكر إبقاء رئيسك في العمل طوال عملية الإنشاء. يمنح نظامنا الأساسي المستخدمين القدرة على ترك تعليقات في أي لحظة محددة من الفيديو ، وهي طريقة رائعة للجميع ليشعروا وكأنهم يشاركون في مشاريع الفيديو. قد يكون هذا المظهر الداخلي هو ما يحتاجه رئيسك حقًا لتقدير قيمة تسويق الفيديو.

ترجمة وبتصرف للمقال 5 Ways to Show Your Boss the ROI of Video Marketing لصاحبه Meisha Bochicchio و Lisa Marinelli

AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات