القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل الشركات Brands في التسويق علي تطبيق TikTok | عشوائيات

 على الرغم من كونها واحدة من منصات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا اليوم مع ما يقرب من 100 مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة ، إلا أن TikTok لا تزال منطقة مجهولة لمسوقي B2B. وقد حصلنا عليه تمامًا! 48٪ من مستخدمي النظام الأساسي في الولايات المتحدة هم أفراد تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا. وإذا كنا صادقين ، فقد لا يرغب العديد من المهنيين العاملين الذين يستخدمون TikTok في رؤية محتوى ذي علامة تجارية حول منتجك أو خدماتك (هذا ما هو موقع LinkedIn!).


لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد جمهور متخصص على النظام الأساسي الذي يركز على الفيديو حيث يمكن لعلامتك التجارية أن يكون لها صوت. في الواقع ، لقد رأينا بعض جهات التسويق في B2B تبدأ في تسجيل الدخول على التطبيق وإنشاء محتوى يتواصل مع الأشخاص الموجودين هناك. الأمر كله يتعلق بإيجاد الزاوية الصحيحة ومعرفة ما هو منطقي لعلامتك التجارية.


إذا كنت تحاول التفكير في طرق لزيادة جمهورك ، فقد تكون إضافة TikTok إلى إستراتيجية الفيديو الخاصة بك طريقًا يستحق الاستكشاف. في هذا المنشور ، سنقوم بتفصيل الأساليب التي تعمل بشكل جيد على النظام الأساسي ونعرض لك أمثلة على العلامات التجارية B2B التي بدأت في العثور على مكانتها المناسبة.


الوضع الحالي لـ TikTok

في Digital NewFronts ، قال Sandie Hawkins من TikTok ، المدير العام لحلول الأعمال العالمية ، "يتفقد الأشخاص Facebook و Instagram و Twitter. إنهم يشاهدون TikTok مثل Netflix و Hulu ". الآن ، هذه بعض المشاركة العميقة جدًا على المنصة. لا يبدو أن طرح علامتك التجارية بين الشركات والعثور عليها فكرة سيئة ، أليس كذلك؟


بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لدراسة Kantar في مارس 2021 ، "قال 30٪ من مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة إنهم يشاهدون محتوى أقل للتلفزيون والبث ومحتوى الفيديو الآخر منذ انضمامهم إلى TikTok." أثناء العرض التقديمي ، شجعت TikTok المسوقين على التفكير في كيفية ملاءمتهم للمحادثات والاتجاهات التي تحدث على النظام الأساسي لتتردد صداها مع مستخدميها. بالتأكيد ، ربما كان الجمهور هناك في الغالب من مسوقي B2C ، لكننا نعتقد أن هناك مساحة على النظام الأساسي لمسوقين B2B أيضًا.


"قال 30٪ من مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة إنهم يشاهدون محتوى أقل للتلفزيون والبث ومحتوى الفيديو الآخر منذ انضمامهم إلى TikTok."

ما يعمل بشكل جيد على TikTok

لذا ، فلنتحدث عن أنواع المحتوى التي تعمل بشكل أفضل على TikTok. بالنسبة للجزء الأكبر ، يلجأ الأشخاص إلى التطبيق للاستمتاع بحتة والابتعاد عن صخب وضجيج حياتهم اليومية. هناك محتوى مضحك وشخصي وإبداعي وغني بالمعلومات يغطي عددًا لا حصر له من الموضوعات. هناك شيء واحد مؤكد ، وهو أن الميل إلى مكانتك سيساعدك على إحداث صدى لدى الجمهور المناسب والوصول إلى صفحتهم "For You".


"اسم اللعبة على TikTok هو محتوى متخصص. إذا كنت قد أمضيت قدرًا كبيرًا من الوقت على TikTok ، فربما لاحظت أن الخوارزميات الخاصة بهم جيدة بشكل مخيف في إبراز مقاطع الفيديو ذات الصلة باهتماماتك. استغل ذلك لصالح علامتك التجارية! "

Frank Emanuele
Social Media Manager, Wistia


من الذي سيقول إنه لا يوجد شخص ما على TikTok وهو صاحب شركة صغيرة يبحث عن برنامج يمكن أن يساعده في التغلب على التحدي الذي يواجهه؟ قد يكون هذا هو المكان الذي يمكن لعلامتك التجارية أن تتدخل فيه.

مع القليل من التجريب والصبر ، قد تتمكن علامتك التجارية B2B من إيجاد طريقة لتنمية جمهور لم تفكر فيه أبدًا بأنه معقول.


العلامات التجارية B2B التي تنشئ المحتوى

حان الوقت لإلقاء نظرة على بعض العلامات التجارية التي وجدت صوتًا فريدًا على TikTok لجذب جمهورها المستهدف. اشعل حماسك!


1. Morning Brew


Morning Brew هي شركة إعلامية تنشئ بعضًا من أفضل المحتويات القابلة للفهم والود والتفاعل حول مشهد أخبار الأعمال في أشكال النشرات الإخبارية والبودكاست ووسائل التواصل الاجتماعي والأحداث. لديهم حتى العديد من النشرات الإخبارية - Emerging Tech Brew و Retail Brew و Marketing Brew و HR Brew - للحصول على المزيد من التركيز على الصناعة.


قد لا تكون شركة برمجيات ، لكنها اكتسبت جمهور B2B بمحتواها. على TikTok ، يتفاخر ملف تعريف حسابهم ، "كن أكثر ذكاءً في 60 ثانية" ، وهي عبارة عن مسرحية على شعار النشرة الإخبارية الأصلية ، "كن أكثر ذكاءً في 5 دقائق فقط." مع وجود أكثر من 35 ألف متابع على المنصة ، فقد نجحوا بالتأكيد في جذب جمهور متخصص.


معظم المحتوى الحالي ساخر بطبيعته ويركز على الاستثمار والشركات التقنية الناشئة والعلامات التجارية التقنية الكبرى - وكلها قد تجذب اهتمامات الأشخاص الذين يعملون في B2B. ما نحبه في استراتيجيتهم هو كيف ظلوا صادقين مع صوت علامتهم التجارية وفكروا في المحتوى الذي قد يجده جمهورهم ذكيًا وممتعًا.


2. Adobe

بالنظر إلى Adobe ، فإن مجموعة برامج الكمبيوتر التي تساعد المبدعين على مشاركة الخبرات الرقمية مع العالم تعمل أيضًا على إنشاء محتوى TikTok آسر مع أكثر من 76 ألف متابع. TikTok غنية بالمواهب الإبداعية ، سواء من المحترفين الحاليين أو أي شخص يريد ببساطة إنشاء أو تعلم كيفية القيام بذلك.


أول منشور له أكثر من 767 ألف مشاهدة والثاني له 1.3 مليون مشاهدة - هذه بعض الأرقام الرائعة! لكن ، ما الذي جعل هذه المنشورات ناجحة جدًا؟


حسنًا ، يستخدم مقطع الفيديو الأول الخاص بهم اتجاهًا شائعًا يتمثل في مطالبة الأشخاص "بوضع إصبعك لأسفل إذا كنت ..." متبوعًا بأشياء من شأنها أن تلقى صدى تامًا لدى جمهورهم الإبداعي مثل "ضع إصبعك لأسفل إذا رسمت" و "ضع إصبعك لأسفل إذا انت تكتب." طوال الفيديو ، استمروا في الحصول على المزيد من الحشائش ، ويطلبون من الأشخاص "وضع إصبعهم لأسفل إذا كنت تفكر في البكسل ، أو معدلات الإطارات ، أو النبضات في الدقيقة" مقترنة بمحتوى الفيديو لمنتجهم. ثم يسألون ، "ضع إصبعك إذا رويت قصصًا من خلال فنك ... واترك إصبعك لأسفل حتى لو كنت لا تريد ذلك ولكنك تريد أن تبدأ." أخيرًا ، رسالتهم الأخيرة إلى الجميع هي ، "إذا تركت إصبعًا واحدًا ، فسنكون أصدقاء جيدين."


يعد تحدي "ضع إصبعك" مثالاً رائعًا على المشاركة في اتجاهات TikTok لتوسيع نطاق وصولك وإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في إجراء البحث على TikTok ، ستصادف المزيد من هذه الاتجاهات الفيروسية. تستخدم بعض أشهر الأغاني أغانٍ أو اقتباسات معينة من التلفزيون والأفلام لتوضيح الأفكار المضحكة. الاستفادة من هذه المؤشرات المألوفة يجعل من السهل على المشاهدين فهم فرضيتك على الفور ، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بروح الدعابة أو القيمة التي تقدمها ".

Frank Emanuele
Social Media Manager, Wistia


في الفيديو الأكثر مشاهدة ، يرسل أحد ممثلي Adobe دعوة إلى TikTokers المبدعين قائلاً ، "مرحبًا! نحن جدد هنا! من هو TikToker الإبداعي الذي يجب أن نعرفه؟ ضع علامة عليها في التعليقات أو قم بتجميع هذا الفيديو لتظهر لنا ".



في كلتا الحالتين ، أنشأت Adobe نظامها الأساسي كمكان للمبدعين لمعرفة المزيد حول كيفية الإنشاء ومكانًا للتواصل مع الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المماثل. لقد اكتسبوا جمهورًا قويًا من خلال مشاركة النصائح والقصص من منشئي محتوى آخرين على المنصة لمساعدة الآخرين حقًا وإلهامهم.


3. Shopify

أخيرًا وليس آخرًا ، Shopify ، منصة التجارة الإلكترونية التي تمكّن أصحاب الأعمال المستقلين في كل مكان ، تتبع نهجًا فريدًا مع محتوى TikTok الخاص بهم.


بدلاً من تسليط الضوء على استخدام منتجهم ، يقوم شخص من فريقهم بإنشاء محتوى حول قصص حول ريادة الأعمال والاختراعات في التاريخ. من رجل الأنبوب القابل للنفخ الذي يلوح بذراعه إلى نظارات الكلاب ، Shopify هنا ليخبرك من الذي أتى بهذه الأفكار وقصصهم عن نجاح ريادة الأعمال.



تحدث عن نفسك ، لكننا مستمتعون للغاية هنا. هناك الملايين من مستخدمي TikTok في جميع أنحاء العالم الذين ربما يجلسون على فكرة البيضة الذهبية. من خلال مشاهدة مقطع فيديو واحد فقط من Shopify ، قد يكون لديهم الدافع لبدء هذا العمل بعد كل شيء.


4. Square

Square هي شركة برمجيات مدفوعات رقمية تساعد ملايين البائعين في إدارة أعمالهم. من المعالجة الآمنة لبطاقات الائتمان إلى حلول نقاط البيع ، تعتبر Square منصة رائعة أسسها Jack Dorsey و Jim McKelvey.


وجدت العلامة التجارية B2B طريقة مثيرة للتفاعل وبناء المجتمع على TikTok من خلال إعادة نشر المحتوى الذي أنشأه المستخدمون من الشركات الصغيرة التي تستخدم Square. سيرى أي شخص يزور حساب Square طلبه ، "أرسل إلينا مقاطع الفيديو الخاصة بك" في سيرته الذاتية.


"يمكن أن يكون استخدام ميزة Duets في TikTok طريقة رائعة لعرض مجال خبرة علامتك التجارية. تتيح لك الميزة إضافة تعليق فيديو مقسم إلى شاشة فيديو مستخدم آخر. فكر في الأمر على أنه موازٍ تقريبًا لـ Quote Tweeting on Twitter. يمكن للعلامات التجارية تنظيم مشاركات رائعة ينشئها المستخدمون وإضافة قيمة من خلال تقديم تعليقاتهم أو نصائحهم أو انتقاداتهم ".

Frank Emanuele
Social Media Manager, Wistia


بالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين لا يستخدمون Square حاليًا ، قد تكون هذه فرصة رائعة لمعرفة المزيد عن منتج Square. إذا أصبحوا عملاء وأنشأوا مقطع فيديو لـ Square على TikTok ، فهذا وضع مربح للجانبين لكلا الطرفين للحصول على مزيد من الظهور وزيادة جمهور أوسع.


ولا يوجد نقص في الشركات الصغيرة التي تنشئ محتوى على TikTok ، سواء كانت مقهى أو صانع أواني فخارية أو صانع شموع أو خباز.


ما هو منطقي لعلامتك التجارية ؟

من الذي يقول إن نشاطك التجاري بين الشركات ليس له جمهور على TikTok؟ إذا كانت هذه الأمثلة تشير إلى أي شيء ، فمن الممكن أن تستقطب مكانة معينة بطريقة إنسانية ومسلية. حتى إذا واجهت بعض ردود الفعل العكسية ، فلا تدع ذلك يثنيك عن المحاولة. إن TikTok هو كل شيء عن التجريب ، وإذا كان بإمكانك تحديد ما يناسب علامتك التجارية B2B ، فمن يعرف مدى صدى المحتوى الخاص بك.


ترجمة وبتصرف للمقال How 4 B2B Brands are Clocking-In on TikTok لصاحبه Lisa Marinelli و Frank Emanuele

AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات