القائمة الرئيسية

الصفحات

9 نصائح مهمة للفديو لتحسين أداء المحتوي الخاص بك SEO | عشوائيات

 هنا في Wistia ، عملنا بجد للتأكد من أن أكواد التضمين الخاصة بنا تعمل تلقائيًا على تحسين مقاطع الفيديو على موقعك لمحركات البحث وأن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بنا متوافقة مع تحسين محركات البحث قدر الإمكان (وتوفر تجربة مستخدم رائعة).


مع معظم منصات الفيديو الأخرى ، يجب عليك إلحاق البيانات المنظمة يدويًا بمقاطع الفيديو الخاصة بك أو إنشاء ملف Sitemap للفيديو يدويًا. في Wistia ، نقوم بكل الأعمال الصعبة عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث للفيديو (SEO) ، حتى لا تضطر إلى ذلك.


إذا قمت بتضمين مقطع فيديو Wistia على صفحتك ، فأنت تقوم بالفعل بمعظم العمل لتحسين تحسين محركات البحث للفيديو. الصيحة!


ومع ذلك ، إذا كنت لا تستخدم Wistia حاليًا أو إذا كنت ترغب في استخدام مُحسّنات محرّكات البحث الشاملة للفيديو - فقد قمنا بتغطيتك. هناك تسع نصائح محددة لتحسين محركات البحث للفيديو يجب مراعاتها عند تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتخصيصها وتضمينها.


استمتع بقائمة مراجعة إستراتيجية تحسين محركات البحث المجانية للفيديو ، وجني فوائد تجربة الفيديو المحسّنة بالكامل. سنسلط الضوء على ميزات تحسين محركات البحث للفيديو الخاصة بـ Wistia ، لكننا نشارك أيضًا أفضل الممارسات العامة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من أصول تسويق الفيديو. دعونا نتعمق!


نصيحة 1. عنونة مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح

يتم تضمين اسم الفيديو كعنوان للفيديو في البيانات المنظمة (المثال أدناه) ، لذا تأكد من إعادة تسمية مقاطع الفيديو الخاصة بك بمجرد تحميلها.


تذكر أن العنوان يجب أن يعكس المحتوى المحدد للفيديو ، وليس فقط تكرار عنوان الصفحة التي تم تضمين الفيديو فيها. من الناحية المثالية ، اختر شيئًا بسيطًا وملائمًا ومقنعًا. لا داعي للقلق كثيرًا بشأن تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة ، أو إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، أو أي شيء من هذا القبيل (Google ذكي بما يكفي لفهم المرادفات هذه الأيام) ، ولكن أيضًا ، لا يوجد عنوان فيديو أقل ملاءمة لتحسين محركات البحث من "Sequence- 1.mov. "


كقاعدة عامة ، من أفضل الممارسات إعادة تسمية مقاطع الفيديو الخاصة بك بمجرد تحميلها ، وهو ما يمكنك القيام به باستخدام الزر "تعديل" على يسار اسم الملف.


نصيحة 2. قم بتحميل صورة مصغرة جذابة

ستلفت الصورة المصغرة لمقطع الفيديو الخاص بك انتباه جمهورك عند قيامهم بالتمرير خلال نتائج البحث ، ويمكن أن تعني الفرق بين النجاح والفشل في تحسين محركات البحث للفيديو.


فكر في الصورة المصغرة الخاصة بك مثل ملصق فيلم. إنه إعلان ثابت للفيديو نفسه ، وتتمثل مهمته في تشجيع الأشخاص على النقر والضغط على "تشغيل". ليس من الضروري أن يكون إطارًا فعليًا من الفيديو نفسه ، بل يجب أن يكون انعكاسًا مثيرًا وصادقًا لمحتويات الفيديو.


قام Moz بعمل رائع في هذا الصدد في السنوات الأخيرة من خلال سلسلة Whiteboard Friday الخاصة بهم. تحقق من الصورة أدناه - هذه ليست في الواقع لقطة شاشة من مقطع فيديو ، ولكنها صورة منسقة مصممة للإعلان عن فيديو حول اتجاهات تحسين محركات البحث.


لا توجد أي إرشادات صارمة وسريعة لإنشاء صور مصغرة جذابة - يعتمد الكثير على نوع الفيديو الذي تنشئه. ومع ذلك ، هناك بعض القواعد العامة التي يجب وضعها في الاعتبار (هل تفهمها؟):


تأكد من أن كل ما تعرضه يظهر بدقة 116 × 65 بكسل. سيتم تقليص صورتك إلى هذه الدقة في نتائج البحث ، وعلى هذا النحو ، من الضروري أن تكون الصورة المصغرة جذابة حتى عندما تكون بحجم الإبهام.

لقطات الشاشة سيئة. لا يوجد شيء مثير للاهتمام حول رؤية إطار من لقطة شاشة مختصرة إلى صورة صغيرة. لن تبرز في صفحة نتائج محرك البحث ، وبالتالي لن تساعدك في اكتساب المزيد من الزيارات. ابتكر شيئًا أكثر إبداعًا وإثارة للاهتمام للإعلان عن قيمة ما يقدمه الفيديو الخاص بك

الوجوه جيدة. يميل البشر إلى الاستجابة بشكل جيد للوجوه البشرية الأخرى. تميل الوجوه التعبيرية ، البارزة في الإطار ، إلى العمل بشكل جيد.

انتبه إلى حكم الأثلاث. لا تختلف الصور المصغرة للفيديو من الناحية العملية عن الصور الأخرى ، وسيساعد الالتزام بالحكمة التقليدية فيما يتعلق بالتأطير في منحك صورة جذابة وملفتة للنظر.

لاستبدال الصورة المصغرة على الفيديو الخاص بك ، توجه إلى لوحة التخصيص وحدد "تحميل صورة جديدة" ضمن المظهر.


تلميح 3. استخدم تضمين مضمنة

يقدم Wistia نوعين أساسيين من التضمين: مضمّن ومنبثق (ستحتوي الأنظمة الأساسية الأخرى على خيارات أخرى). إذا كان تحسين محركات البحث للفيديو يمثل أولوية بالنسبة لك ، فتأكد من استخدام التضمينات المضمنة في جميع الحالات ، بدلاً من التضمينات المنبثقة ، التي تستخدم الصناديق المبسطة.


لقد وجدنا أن Google تميل إلى فهرسة التضمينات المنبثقة في كثير من الأحيان أقل بكثير من البدائل المضمنة ، وهذا على الأرجح بسبب الحاجة فعليًا للنقر على التضمينات المنبثقة من أجل تشغيل جافا سكريبت لتقديم الفيديو.

يعمل أي من نوعي التضمين المضمنين (القياسي والاحتياطي) بشكل جيد مع تحسين محركات البحث.




يعتمد التضمين القياسي بالكامل على AJAX ، مما يجعله أسرع ، ولكن التضمين الاحتياطي المستند إلى iframe قد يكون الخيار المفضل لبعض أنظمة إدارة المحتوى.


عند تحديد نوع التضمين الأفضل بالنسبة لك ، تأكد من تحديد المربع الذي يحمل علامة "البيانات الوصفية لتحسين محركات البحث" ، مما يضمن إدخال البيانات المنظمة في الصفحة التي تضمّن فيها الفيديو. بالعكس ، إذا كنت لا تريد فهرسة الفيديو الخاص بك في البحث لأي سبب من الأسباب ، فألغ تحديد هذا المربع.


"لقد وجدنا أن Google تميل إلى فهرسة التضمينات المنبثقة في كثير من الأحيان أقل بكثير من البدائل المضمنة ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى ضرورة النقر على التضمينات المنبثقة من أجل تشغيل جافا سكريبت لتقديم الفيديو."


نصيحة 4. قم بإنشاء ملف sitemap للفيديو

ملف Sitemap هو ملف يتم تحميله على موقع الويب الخاص بك والذي يوفر معلومات محددة لمحركات البحث (تسمى البيانات الوصفية) حول الصفحات ومقاطع الفيديو والصور والملفات الأخرى الموجودة على موقعك. يعد ملف Sitemap للفيديو أفضل طريقة لمساعدة Google ومحركات البحث الأخرى في العثور على محتوى الفيديو وفهمه على موقع الويب الخاص بك وتقديم معلومات أخرى مثل عنوان الفيديو والوصف ووقت التشغيل والجمهور المستهدف. يمكن أن يكون هذا امتدادًا لخريطة موقع أكبر أو خريطة موقع خاصة بالفيديو.


ريبر ، إذا كنت تستخدم Wistia لاستضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإننا نقوم بهذه الخطوة تلقائيًا نيابةً عنك ، لذلك لا يوجد عمل إضافي متضمن.


إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك استخدام منشئ ملفات Sitemap كنقطة بداية. نوصي أيضًا بالدردشة مع فريق تطوير الويب للتأكد من أن الخريطة تبدو سليمة من الناحية الفنية ويتم تنفيذها بشكل صحيح.




بمجرد حصولك على خريطة موقع الفيديو ، توجه إلى Google Search Console وأرسل خريطة موقعك. بعد تسجيل الدخول ، سترى هذا في شريط التنقل الأيمن ضمن "الفهرس". سيسمح لك هذا بالتحقق من أن ملفات Sitemap الخاصة بك جيدة للذهاب وتنبيهك في حالة ظهور أي مشكلات في المستقبل.


تلميح 5. تطبيق ترميز مخطط الفيديو

نصيحة تقنية أخرى ، إضافة ترميز المخطط إلى موقع الويب الخاص بك هو طريقة أخرى لتحسين كيفية قيام محرك البحث بالزحف إلى بيانات الفيديو الخاصة بك وفهمها. ما هو مخطط الترميز؟ هذا ما يقوله أصدقاؤنا في Moz.


"Schema.org (غالبًا ما تسمى Schema) عبارة عن مفردات دلالية للعلامات (أو البيانات الجزئية) يمكنك إضافتها إلى HTML لتحسين طريقة قراءة محركات البحث لصفحتك وتمثيلها في SERPs."


هناك المئات من فئات الترميز التي تحدد عناصر معينة لصفحة الويب - بما في ذلك الفيديو.


هذه منطقة خاصة أخرى تتفوق فيها Wistia. تستخدم ميزة تحسين محركات البحث للفيديو JSON-LD لإدخال ترميز schema.org في رأس الصفحة ، مما يجعل جميع مقاطع الفيديو قابلة للزحف والفهرسة لـ Google. لا عمل إضافي ، لا فرق إضافية.


بخلاف ذلك ، توجه إلى مركز البيانات المنظمة من Google للبدء ، وتأكد من أنك تقوم بالتكرار في فريق التطوير لديك لإضافتها إلى صفحات الفيديو عبر موقعك.


تلميح 6. تأكد من ظهور الفيديو الذي تريد فهرسته أولاً على الصفحة

عادةً ما يفهرس محرك بحث Google مقطع فيديو واحدًا فقط في كل صفحة. إذا كنت تقوم بتضمين مقاطع فيديو متعددة على إحدى الصفحات ، فمن غير المرجح أن تتعرف برامج الزحف بمحركات البحث على أكثر من الفيديو الأول وتحللها.


لا ينبغي أن تغير هذه الحقيقة استراتيجيتك بشكل جذري ، ولكنها شيء يجب أن تضعه في الاعتبار عند تصميم الصفحات التي ستعيش عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك والتخطيط لها.


النصيحة 7. تجنب جافا سكريبت غير تقليدي (إلا إذا كنت تعرف حقًا ما تفعله)

السبب الأكثر شيوعًا لفشل تحسين محركات البحث للفيديو هو أن Google لا يمكنه العثور على مقاطع الفيديو على صفحتك أو قراءتها. إذا كنت تنشئ مواقع كاملة باستخدام angular.js أو تستخدم مكتبات جافا سكريبت أخرى لتقديم محتوى الصفحة ، بدلاً من HTML و CSS فقط ، فيمكن عندئذٍ دفن الفيديو تحت طبقات متعددة من JS. هذا يترجم إلى أن فيديو Googlebot لم يعثر على الفيديو الخاص بك مطلقًا.


إنها ليست نهاية العالم إذا كنت مقيدًا بموقع يستند إلى إطار عمل JavaScript (راجع دليل Google هذا للحصول على بعض النصائح حول كيفية التعامل معه) ، ولكن فقط كن مدركًا أن البناء غير العادي يمكن أن يتطلب المزيد من العمل الفني في من أجل جعل الفيديو يعمل بشكل صحيح. إذا كنت في حيرة من أمرك ، فتحقق من اختبار Google Rich Results لمعرفة بالضبط ما يقوم Google بفهرسته أو لا يقوم بفهرسته على صفحتك.


نصيحة 8. استخدم نصوص الفيديو

النسخ هو العملية التي يتم فيها تحويل الكلام أو الصوت إلى مستند نصي مكتوب عادي (نسخة) بدون إرفاق معلومات الوقت. هناك نوعان من ممارسات النسخ الرئيسية: قراءة حرفية ونظيفة.


تقوم شركة Verbatim بنسخ الصوت كلمة بكلمة ، بما في ذلك جميع الكلمات المنطوقة والمؤثرات الصوتية ، وهو أمر رائع بالنسبة للكلام المكتوب مثل برنامج تلفزيوني أو فيلم أو مسرحية هزلية. تعمل نسخة القراءة النظيفة على تحرير النص لقراءة أكثر سلاسة ، مما يجعله مثاليًا للمحتوى غير المكتوب مثل المقابلات أو أحداث التحدث المسجلة.


على سبيل المثال ، يستخدم Moz نصوصًا مكتوبة بكلمة لكلمة سلسلة Whiteboard Friday الخاصة بهم. بدلاً من ذلك ، يستخدم Content Marketing Institute نصوصًا مقروءةً نظيفة لبودكاست التسويق القديم هذا.


يتم بث النصوص مباشرة على نفس الصفحة مثل محتوى الفيديو الخاص بك ويتم وضعها عادةً أسفل الفيديو نفسه مباشرةً. لا يؤدي هذا إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث للفيديو فحسب ، بل يوفر أيضًا طرقًا بديلة للزوار للاستمتاع بالمحتوى الخاص بك - الفوز / الفوز!


نصيحة 9. استخدام شرح الفيديو

التسمية التوضيحية هي عملية تقسيم نص النص إلى أقسام أصغر ، تُعرف باسم "إطارات التسمية التوضيحية" ، وترميز كل إطار زمنيًا لمزامنته مع صوت الفيديو. يُطلق على ناتج التسميات التوضيحية اسم "التسميات التوضيحية" ، والتي توجد عادةً في الجزء السفلي من شاشة الفيديو. تسمح التسميات التوضيحية المغلقة للمشاهدين بمتابعة الصوت والفيديو أو التسميات التوضيحية بالتبادل.


التعليقات على الفيديو ضرورية لتحسين محركات البحث للفيديو. بعد كل شيء ، ليس لمحركات البحث "عيون" لمشاهدة مقطع فيديو. وبدلاً من ذلك ، تقوم روبوتات البحث "بالزحف" إلى موقعك ، وقراءة نص ورمز صفحاتك للحصول على معلومات وإشارات حول موضوع كل منها. بهذه الطريقة ، يمكن لـ Google (ومحركات البحث الأخرى) إرجاع المعلومات الأكثر صلة باستعلامات البحث.


وبغض النظر عن مزايا تحسين محركات البحث ، فإن التسميات التوضيحية للفيديو تجعل الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر سهولة وتعزز التفاعل على القنوات الأخرى ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث لا يشاهد الزوار عادةً مقطع فيديو مع صوت.


تجعل Wistia إنشاء التعليقات التوضيحية للفيديو وتنفيذها أمرًا سهلاً للغاية! يمكنك بسهولة تحميل ملف SRT أو طلب تسميات توضيحية مباشرة من Wistia. تدعم التسميات التوضيحية أي لغة تقريبًا (باستثناء Klingon - آسف Trekkies!) للحصول على تجربة فيديو محسّنة بالكامل ويمكن الوصول إليها.


إذا كنت ترغب في الحصول على مصدر التسميات التوضيحية الخاصة بك ، فجرّب خدمات أخرى ميسورة التكلفة مثل Rev.com.


المكافأة: أهم نصيحة لتحسين محركات البحث للفيديو - جودة الفيديو

ضع في اعتبارك - تراعي خوارزمية Google (ومحركات البحث الأخرى) أيضًا العديد من عوامل الترتيب الأخرى ، مثل محتوى الفيديو نفسه والجودة الإجمالية للفيديو الخاص بك. يعد الحصول على فيديو عالي الجودة أمرًا ضروريًا لزيادة تواجدك في البحث العضوي - وهذا أمر منطقي. إذا شاهد الباحثون بضع ثوانٍ فقط من الفيديو الخاص بك ثم غادروا ، فإن هذا يشير إلى أن الفيديو الخاص بك لا يتردد صدى وأنه إما غير ذي صلة أو بجودة منخفضة.


هذا لا يعني أن عليك الاستثمار في معدات بجودة الاستوديو أو فريق إنتاج فيديو واسع النطاق. ركز على تقديم قيمة للجمهور المستهدف ، وخذ الوقت الكافي للتخطيط للفيديو الخاص بك مقدمًا ، وابحث عن بعض نصائح الإنتاج للمبتدئين لرفع مستوى شكل وأسلوب مقاطع الفيديو الخاصة بك من أجل إستراتيجيتك التسويقية. الظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث لبدء اكتساب المزيد من الزيارات العضوية في متناول يديك!


أسئلة وأجوبة حول تحسين تضمين Wistia

س: هل أحتاج إلى استخدام المكون الإضافي Yoast video SEO أو أي مكون إضافي لتحسين محركات البحث للفيديو لمقاطع فيديو Wistia على WordPress؟


ج: لا ، لا تفعل ذلك. تعمل Wistia على أتمتة ما تفعله كل هذه المكونات الإضافية من أجلك. ربما لن يسبب لك أي مشاكل إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا لتحسين محركات البحث للفيديو مع Wistia ، ولكنه غير ضروري تمامًا.


س: كيف يمكنني تحسين تضمين Wistia إذا كنت أريد أيضًا الفيديو على YouTube؟


ج: لا تختلف العملية حقًا ، ولكن ضع في اعتبارك تفكيك حركة مرور موقعك على الويب عن طريق توجيه الزيارات إلى نتائج مقاطع فيديو YouTube بدلاً من ذلك. تأكد من تتبع أدائك بعناية للتأكد من أن YouTube لا يسبب لك ضررًا أكثر من نفعه. أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل مخاطر تفكيك الحيوانات هو إعطاء مقاطع الفيديو الخاصة بك عناوين مختلفة جدًا في كل موقع (في الموقع و YouTube).


س: هل أحتاج إلى تضمين علامات الفيديو؟


ج: كلا. كما هو الحال مع العلامات الوصفية على مستوى الصفحة ، لا يبدو أن هناك أي دليل على أن Google في الواقع تولي اهتمامًا لهذه العلامات.


ترجمة وبتصرف للمقال 9 Tactical Video SEO Tips to Improve Your Content Performance لصاحبه Phil Nottingham

AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات