القائمة الرئيسية

الصفحات

تسويق الفديو علي الأنترنت : أهميته و كيفية القيام بذلك بشكل صحيح | عشوائيات

 بمجرد أن تبذل جهدًا كبيرًا لإنشاء مقطع فيديو ممتاز ، كيف تعرف المكان الذي تضعه فيه على أفضل وجه لدفع الأعمال التجارية لشركتك؟

الجواب دقيق. تعتمد كيفية توزيع الفيديو الخاص بك على عدد من الأشياء - أي أهدافك من أجله. يمكن أن يعيش الفيديو الخاص بك على أي عدد من قنوات التوزيع ، ولكل منها نقاط قوتها المختلفة. ربما تريد المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين ، أو ربما ترغب في أن يتعرف الأشخاص على علامتك التجارية على نطاق أوسع. ستكون إستراتيجية التوزيع الخاصة بك على الإنترنت خاصة بأهدافك وتساعدك على الوصول إليها.

تعطي إستراتيجية توزيع الفيديو عبر الإنترنت المناسبة الأولوية لعرض محتوى الفيديو الخاص بك أمام الجمهور المناسب الذي قد يكون مهتمًا بشراء منتجك. عندما يتم تنفيذه بشكل صحيح ، يمكن أن يكون أحد أكثر الطرق فاعلية لجذب العملاء المحتملين وتعزيز الوعي العام بالعلامة التجارية داخل صناعتك وخارجها.

أنواع توزيع الفيديو عبر الإنترنت: موقع الويب والتسويق المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي

عندما نستخدم مصطلح "توزيع الفيديو عبر الإنترنت" ، فإننا نشير إلى الطريقة التي يتم بها استضافة محتوى الفيديو على قنوات معينة. سيساعد اتخاذ قرارات محسوبة بشأن القنوات التي يجب استخدامها عملك على مواءمة النوع الصحيح من مقاطع الفيديو مع الجماهير المستهدفة المناسبة.


"عندما نستخدم مصطلح" توزيع الفيديو عبر الإنترنت "، فإننا نشير إلى الطريقة التي يتم بها استضافة محتوى الفيديو على قنوات معينة".

بشكل عام ، يمكن تقسيم جهود توزيع الفيديو عبر الإنترنت إلى ثلاثة أنواع شاملة: موقع الويب والتسويق المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي.


توزيع الفيديو على الموقع

أفضل قنوات التوزيع بين الشركات: الصفحة الرئيسية ، والمدونة ، ومركز المساعدة


موقع الويب الخاص بك هو المكان الذي يعيش فيه عملك رقميًا ويتنفس ؛ على هذا النحو ، يجب أن يكون أولوية قصوى عندما يتعلق الأمر بتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. صفحتك الرئيسية والمدونة ومركز المساعدة هي المكان الذي يذهب إليه الأشخاص عمومًا لمعرفة ما تدور حوله علامتك التجارية ومنتجك. يجب أن تساعد مقاطع الفيديو الموجودة على موقع الويب الخاص بك في هذه المواقع العملاء المحتملين في الحصول على كل ما يحتاجون إليه لفهم كيف يمكنك مساعدتهم ، وفي النهاية إقناعهم بإجراء عملية شراء.


يوضح هذا المثال من شركة برامج جداول البيانات الآلية Clay كيف يمكن أن تكون الصفحة الرئيسية هي المكان المثالي لتضمين فيديو توضيحي للمنتج.

هنا ، يعد الفيديو بمثابة محور الصفحة الرئيسية ، مع زر تشغيل واضح إلى جانب الحد الأدنى من النص. هذا يجذب انتباه القارئ على الفور. الفيديو قصير وموجز ، يمتد لأكثر من ثلاث دقائق بقليل مع ملخص واضح لما يفعله منتج Clay.


توزيع فيديو تسويقي مباشر

أفضل قنوات توزيع B2B: البريد الإلكتروني وروبوتات الدردشة


يتوقف التسويق المباشر على عميل محتمل يتخذ الخطوة الأولى للتواصل مع شركتك. سواء قاموا بالتسجيل في قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني أو بدء تفاعل chatbot ، فهؤلاء هم الأشخاص الذين يبدأون الاتصال ويريدون شيئًا من عملك. بصراحة: هذا هو الوضع المثالي بالنسبة لك.

استخدم ذلك لمصلحتك. بدلاً من جعل شخص ما يشاهد مقطع فيديو في رسالة بريد إلكتروني ، اجعله ينقر بدلاً من ذلك على صورة مصغرة جذابة تؤدي إلى موقع الويب الخاص بك. وبعد ذلك ، بمجرد وصولهم إلى صفحتك ، يمكنك تعزيز هذا الأمر بشكل أكبر. يمكن أن تساعد Wistia عملك في اختبار A / B للصور المصغرة (وأجزاء أخرى من الفيديو الخاص بك) لتحديد التكرار الذي ينتج عنه نتائج أفضل.


توزيع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي

أفضل قنوات توزيع B2B: LinkedIn و YouTube


نعلم جميعًا مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بتعريض علامتك التجارية لأكبر نسبة مشاهدة ممكنة. إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية والوصول إليها ، فيجب أن ينشر عملك مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي بانتظام.


نشرت شركة برامج تنظيم سير العمل Trello هذا الفيديو الذي يعرض نظرة عامة على المنتج على قناتها الرسمية على YouTube. يستفيد الفيديو من مدى وصول YouTube الهائل ويعمل كنقطة انطلاق للمشاهدين الذين قد يثير ما يقدمه Trello اهتماماتهم.

 إذا كنت تنوي نشر مقاطع فيديو على أي قناة تواصل اجتماعي تابعة لجهة خارجية مثل YouTube ، فتأكد من تضمين عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في الفيديو أو في وصف الفيديو المصاحب. تريد أن تكون الخطوة التالية التي يجب أن يتخذها الأشخاص واضحة وتعيدهم إلى موقعك.

لماذا توزيع الفيديو عبر الإنترنت مهم للشركات؟

خلاصة القول هي أن التوزيع يمكن أن يصنع أو يكسر مدى نجاح جهود تسويق الفيديو الخاصة بك. لا جدوى من استثمار الوقت والمال والموارد في إنتاج فيديو رائع إذا لم يشاهدها أحد بالفعل. ستكون الشركات ذكية في التعرف على التوزيع باعتباره أداة التحويل والمشاركة الأساسية.


يساعد توزيع الفيديو على موقع الويب في توجيه العملاء المحتملين من خلال مسار المبيعات

بخلاف قناة الوسائط الاجتماعية التابعة لجهات خارجية مثل YouTube ، تتيح لك استضافة مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك تحسين مقاطع الفيديو وجلب حركة المرور مباشرة إلى موقعك. قد تتعثر احتمالية كتابة كلمة رئيسية مثل "برنامج التشغيل الآلي لسير العمل" على Google في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال صفحة نتائج محرك البحث (SERP) التي تؤدي مباشرة إلى موقعك. هذا تذكير رائع بعدم التقليل من قوة تحسين محركات البحث للفيديو.


طالما تم تحسين البحث في الفيديو الخاص بك ، يمكن للأشخاص العثور عليه عن طريق البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة على Google. عندما ينقرون على رابط يثير اهتمامهم ، يتم نقلهم إلى موقع الويب الخاص بك ، مما يعني أن نقرةهم التالية يمكن أن تكون على صفحة أخرى من صفحاتك. بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكن للمشاهدين مشاهدة مقطع فيديو على موقعك وإرشادهم بشكل فعال من خلال مسار المبيعات بمصادر محتوى إضافية حتى تنتهي العملية في عملية بيع.

يؤدي توزيع الفيديو التسويقي المباشر إلى تحويلات

من منظور الأعمال التجارية ، يمكنك الاستفادة من قنوات التوزيع التسويقية المباشرة ، مثل قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لزيادة التحويلات ونسب النقر إلى الظهور (CTRs). نظرًا لأن هذه المجموعة السكانية تتكون من أشخاص يتعاملون مع عملك وفقًا لشروطهم الخاصة ، ركز جهودك على حثهم على النقر فوق بريد إلكتروني بالفيديو يؤدي إلى موقعك.


يمكن أن يكون التحويل المقصود ما تريده. ربما يقدم عملك إصدارًا تجريبيًا مجانيًا يريد من الأشخاص الاشتراك فيه على صفحة مقصودة. ربما تكون هناك ندوة تعليمية على الويب تريد أن يحضرها العملاء المحتملون. قد يكون أيضًا مصدرًا تعليميًا مثل تقرير جديد أو كتاب إلكتروني تريد أن يراه المزيد من الأشخاص. بغض النظر عن هدفك من استراتيجية التسويق الخاصة بك ، يمكنك استخدام الفيديو لإغراء هذا الجمهور بالمتابعة.

يصل توزيع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جماهير جديدة.

إذا كان عملك يتطلع إلى تعزيز بصمة علامته التجارية الشاملة عبر الإنترنت ، فإن قنوات توزيع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تتألق حقًا.


يُترجم التعرض على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مزيد من الانتباه إلى علامتك التجارية وإمكانية أكبر للكشف عن عملاء جدد. تعد الوسائط الاجتماعية أكبر شبكة يمكنك استخدامها كأداة توزيع ، ويمكن أن تساعد الأشخاص في التعرف على علامتك التجارية ومنتجك قبل وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك لمعرفة المزيد.

3 خطوات لبناء إستراتيجية فعالة لتوزيع الفيديو عبر الإنترنت

قبل نشر الفيديو النهائي الخاص بك ، حدد أهدافك الأساسية والجمهور المستهدف. إذا كانت لديك أهداف عامة وجماهير ، فقد تكون مقاطع الفيديو عالية الجودة الخاصة بك منتشرة بشكل ضئيل للغاية عبر قنوات مختلفة ، وسيعاني المحتوى الخاص بك نتيجة لذلك.


فيما يلي عدة اعتبارات مهمة عند وضع إستراتيجية توزيع الفيديو عبر الإنترنت.


1. حدد الهدف الأساسي لمقاطع الفيديو الخاصة بك

تذكر أنه في حين أن مقاطع الفيديو يمكن أن تكون ممتعة للغاية - ثق بنا ، فنحن نحصل عليها! - تحتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك دائمًا إلى خدمة وظيفة محددة لها لمساعدة عملك. إن البدء بالنتيجة المرجوة في الاعتبار هو أفضل خطوة أولى يمكنك اتخاذها.


سيساعدك هذا الفهم أيضًا على تضييق استراتيجيتك وصولاً إلى قنوات التوزيع التي ستساعد في تحقيق هذا الهدف الأساسي. إذا كان الأمر يتعلق بالوعي بالعلامة التجارية ، على سبيل المثال ، فيجب أن تكون قنوات الشبكات الاجتماعية في مقدمة الأولويات. كلما كان هدفك الأساسي أوضح ، كلما فهمت بالضبط القنوات التي تختارها.


2. موازنة جهود توزيع الفيديو

من الجيد أن تضع في اعتبارك هدفًا أساسيًا وأن تركز على قناة توزيع واحدة ، لكن لا تضع كل بيضك في سلة واحدة.


لإنشاء إستراتيجية جيدة لتوزيع الفيديو عبر الإنترنت ، حدد خمس إلى ست قنوات توزيع مختلفة لاستضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيعطيك هذا فرصة لتحقيق هدفك الأساسي ، بالإضافة إلى تحقيق أهداف إضافية يمكن أن تساعد في تعزيز استراتيجيتك العامة على أساس طويل الأجل.


إذا لاحظت أنك لا تكتسب زخمًا على قناة معينة ، ففكر في تعديل استراتيجيتك وإزالة تلك القناة من جهود التوزيع هذه أو في المستقبل. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من رؤى الأداء ، فإن Wistia يمنحك جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على معلومات مفصلة حول جمهورك عبر القنوات المملوكة للعلامة التجارية

3. قم بتعبئة القنوات بمحتوى فيديو معاد تجميعه

تعد إعادة تحديد الغرض من مقاطع الفيديو من أفضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة منها برفع منخفض نسبيًا من جانبك. في بعض الحالات ، يمكن تقسيم أفضل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مقاطع فيديو أو مقاطع متعددة أقصر يمكن أن تتمتع بحياة ثانية على قنوات إضافية.


على سبيل المثال ، إذا كان لديك ندوة عبر الإنترنت ، فيمكنك استضافتها بالكامل على مدونتك وأيضًا إنشاء مقاطع دعابة قصيرة لقنوات التواصل الاجتماعي لجذب الاهتمام وبناء الضجيج. ينطبق الأمر نفسه على البث المباشر لحدث كبير - يمكنك أخذ التسجيل الخاص بك وإعادة استخدامه للأشخاص الذين فاتتهم لمشاهدته عند الطلب. يعد هذا مثاليًا للأجزاء الطويلة من محتوى الفيديو التي تغطي عددًا من الموضوعات المختلفة التي من المحتمل أن تجذب انتباه المشاهد.

يستغرق توزيع الفيديو عبر الإنترنت وقتًا حتى يصبح مثاليًا

في نهاية اليوم ، يعد توزيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بمثابة سباق ماراثون ، وليس عدوًا سريعًا. عندما يتعلق الأمر باستخدام الفيديو لمعظم الأشياء ، فإن الأمر كله يتعلق بالاختبار والمراقبة المتواصلين للتركيز على جمهورك المستهدف ، ومعرفة كيفية استجابتهم ، ومواصلة مشاركة محتوى الفيديو الذي يساعد على تحويل الأشخاص.


لا تثبط عزيمتك إذا لم تقدم لك إحدى القنوات النتائج التي تبحث عنها فورًا. خذ وقتًا لمراجعة استراتيجيتك بانتظام واستكشاف المشكلات وحلها فور ظهورها ، وستكتشف في النهاية أفضل مزيج توزيع لنشاطك التجاري.

ترجمة وبتصرف للمقال Online Video Distribution 101: Why It Matters and How to Do It Right لصاحبه Meisha Bochicchio

AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات