القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل اداة لإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني بكل سهوله - عشوائيات

 

أفضل اداة لإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني بكل سهوله - عشوائيات

أفضل اداة لإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني من الواضح أن إرسال الرسائل يدويًا هو نشاط شاق ويستغرق وقتًا طويلاً، خاصةً عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني ذات الحجم الكبير التي تتطلب إرسال الرسائل إلى أكثر من ألف مستلم، للقيام بذلك، يتم استخدام برامج وخدمات خاصة لتوصيل البريد الإلكتروني على الويب، والتي ستساعد في إعلام عدد كبير من العملاء الحقيقيين والمحتملين في وقت قصير ببضع نقرات، مما يوفر لك المال الكثير من الوقت، هذه الأدوات غير مكلفة والنتائج مبهرة.

أدوات التسويق عبر البريد الالكتروني

هي إحدى طرق التسويق الإلكتروني المعتمدة، على أدوات وبرامج خاصة للعمل بشكل جيد وتحقيق الهدف المنشود لا يختلف التسويق عبر البريد الإلكتروني عن الأساليب الأخرى، حيث يتضمن أيضًا الأدوات التي يعتمد عليها المسوق لإنجاح حملته من المفيد أيضًا إنشاء قوائم عملاء مخصصة بناءً على سلوكهم بعد تلقي البريد الإلكتروني التسويق لتتمكن من الحصول على فكرة عامة عن خصائص وسعر كل أداة، بحيث يسهل عليك اختيار الأداة الأنسب يتوافق مع هدف حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

أداة MailChimp: إنها منصة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتعتبر واحدة من أكثر أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعًا، والتي تساعدك على إرسال رسائل جذابة وإدارة قائمة الأشخاص الذين يرسلونها.

  • خطط الاسعار: تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج MailChimp في وجود اشتراك مجاني في الخدمة، مما يتيح لك الوصول إلى 2000 مشترك.
  • وأرسل 12000 بريد إلكتروني شهريًا، مما يجعل هذا الاشتراك مناسبًا جدًا للمدونين الناشئين أو أصحاب مواقع الويب الجدد.

متى تستخدمها ؟ يوفر لك Mailchimp قناة مباشرة بينك وبين عملائك، أي أنك لا تعلن عن منتجك في صفحة واحدة، فهي كلها إعلانات؛ ولكن تذهب مباشرة الى عميلك عبر بريده الإلكتروني باستخدام رسالة مخصصة له، استخدمها عندما تريد الوصول لعميل معين برسالة مباشرة، ويمكنك أيضًا معرفة رد فعلهم على الرسالة سواء قرأوها أم لا، حتى إذا تمت إزالة السجل من قائمتهم.

كيف تستخدمه أداة MailChimp

  • الخطوة الأولى: التسجيل، مثل أي أداة إلكترونية، يجب عليك التسجيل باسمك أو اسم موقعك / شركتك.
  • سترى زر “التسجيل مجانًا” أعلى الشاشة ثم حدد تسجيل ملف التعريف الخاص بي.
  • الخطوة الثانية: أحضر عملائك، أنت الآن بحاجة إلى إضافة البريد الإلكتروني للمشتركين، والانتقال لإضافة قائمة جديدة والنقر فوق إحضار العملاء، يمنحك MailChimp الفرصة لتسجيل بيانات العميل عبر ورقة Excel أو إدخال كل بريد إلكتروني على حدة.
  • الخطوة الثالثة: ابدأ حملتك، اختر قائمة المستلمين ثم ابدأ حملتك، ويجب عليك أولاً تحديد الرسالة والمحتوى الذي تريده للوصول إلى العميل ما هو رد الفعل المتوقع من العميل؟
  • صمم البريد الإلكتروني على هذا الأساس، ويمكنك اختيار تخطيطات مسبقة الصنع أو إنشاء تخطيطات خاصة بك، ولكن من الأفضل استخدام التخطيطات المعدة مسبقًا عند إرسال البريد الإلكتروني الأول وحفظه ثم كتابة عنوان الرسالة واسم المرسل (يمكن أن يكون اسمك أو اسم الموقع حسب خطتك التسويقية.
  • الخطوة الرابعة: إرسال البريد الإلكتروني، بعد ملء جميع التفاصيل، يمكنك إضافة الوقت الذي ترغب في إرسال الرسالة فيه، وتحديد الوقت الذي يناسبك، والاعتقاد بأن بداية الأسبوع هي الوقت المناسب للأشخاص لفتح بريدك الإلكتروني بعد النهاية خلال أيام الأسبوع، والآن يمكنك المتابعة وإرسال رسالتك إلى الجميع.
  • الخطوة الخامسة: عرض التقرير، تتمثل إحدى أهم ميزات MailChimp ونجاحها، في أنه بعد المتابعة لديك بعض الإشارات إلى تفضيلات المشتركين لديك، انقر فوق الزر “التقارير” لمعرفة عدد الأشخاص الذين فتحوا الرسالة، وعدد الأشخاص الذين زاروا الروابط في الرسالة، وعددهم قام الأشخاص بإلغاء التسجيل أو تركوه كرسالة بريد عشوائي في ذلك، باستخدام هذه المؤشرات، سوف تقدر تحسين حملتك الحالية، وبعد كل حملة سترى قائمة التحقق من الحملات الإلكترونية التي اقترحها MailChimp.

نصائح لاستخدام الأداة

اغتنم الفرصة لإضافة زر (call to action) وزرًا واحد على الأقل إلى المنشور الذي يطلب من المستخدمين النقر فوق ارتباط معين؛ لإرساله إلى موقع الويب أو شراء منتجك، انقر هنا وسوف تجذب زوارك إلى موقع الويب الخاص بك وتفهم الأسباب التي تجعلهم يتخذون خطوة إيجابية نحو منتجك.

مزايا وعيوب أداة MailChimp

يحتوي MailChimp على أكثر من 2000 مشترك و 12000 رسالة مجانية، ولكنه يحتوي على بعض المميزات الرئيسية التي لم يتم تضمينها في الإصدار المجاني، على سبيل المثال:  وظيفة الرد التلقائي؛ لذلك إذا كنت تريد أن تدفع وتشترك.

أفضل أدوات التسويق عبر البريد الالكتروني

يوجد الكثير من أدوات لارسال عبر البريد ولكن ديما نبحث عن أفضل اداة لإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني ومن تلك الادوات الاتي:-

 ActiveCampaign:نظرًا لأن آلية الأداة مركزية،؛ فإن ActiveCampaign هو الخيار الأفضل لك عندما تريد إرسال عدد أقل من الرسائل بنتائج جيدة.

  • خطط التسعير:تبدأ خطط تسعير ActiveCampaign بسعر 15 دولارًا شهريًا وتوفر وصولاً إلى 500 مشترك، ويعتمد اعتمادها بشكل أساسي على سلوك العملاء، أي رأيهم واختيارهم وفقًا لهذا العدد.

GetResponse: لا تقتصر قدرات GetResponse على توفير خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، كما أن لها العديد من الفوائد، عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، مثل القدرة على تصميم صفحة مقصودة ومزايا أخرى، هذا عند استخدامه مع رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني، يزيد من فعالية حملتك التسويقية ويحسن نتائجكتتميز هذه الأداة أيضًا بسهولة استخدامها، حيث يمكنك تصميم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام طريقة السحب والإفلات.

  • خطط التسعير:مثل معظم أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني، يقدم GetResponse نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا، ومع ذلك نادرًا ما تقدم أي أداة جميع ميزات الخطة المدفوعة.

أدات AWeber

هي واحدة من أقدم أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني ولديها معظم الوظائف التي يمكنك العثور عليها في أي أداة أخرى، باستخدام الأداة الأخرى، يمكنك أيضًا تصميم بريدك الإلكتروني عن طريق السحب والإفلات، للأداة أيضًا برنامج دعم فني قوي يقدم خدمة مميزة.

  • خطط التسعير:بدءًا من 19 دولارًا شهريًا مع الوصول إلى 500 مشترك، ما يصل إلى 149 دولارًا شهريًا مع إمكانية الوصول إلى 25000 مشترك،  السعر يعتمد على احتياجاتك توفر الأداة أيضًا فترة تجريبية مدتها 30 يومًا لاختبار الخدمة والتعرف على ميزاتها، تقدم هذه الأداة أيضًا خصومات جيدة

Constant contact: أعتقد أن أهم ميزة يمكنك استخدامها في هذه الأداة هي صفحة الفيديو التعليمية، ويأتي مع أكثر من 70 مقطع فيديو تشرح كيفية استخدام الخدمة، من بداية إنشاء الحساب إلى السداد، حتى قراءة تقارير عن أداء حملتك التسويقية هذا بالإضافة إلى توافقه مع مرفقات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • خطط التسعير:بدءًا من 20 دولارًا شهريًا مع الوصول إلى 500 مشترك شهريًا، احصل على ما يصل إلى 335 دولارًا شهريًا مع إمكانية الوصول إلى 50000 مشترك شهريًا

مع 45 خطة أخرى مع وصول إلى 500 مشترك شهريًا كخطة رائدة، لكن بالطبع يأتي مع بعض الميزات الإضافية، أهمها زيادة المساحة الصالحة للاستخدام إلى 2 جيجابايت بدلاً من 1 جيجابايت في المقام الأول وزيادة عدد مستخدمي الأداة إلى 10 بدلاً من واحد في المقام الأول مسطحة

تقدم أداة Constant Contact خصومات خاصة تصل إلى 15٪ إذا كنت تدفع 6 أشهر مقدمًا، وما يصل إلى 12٪ مدفوعة مقدمًا لمدة عام على كل خطة، توفر الأداة أيضًا فترة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد لاختبار وظائف الخدمة.

خدمات البريد الإلكتروني

يستخدم الكثيرون البريد الإلكتروني لإرسال رسائل شخصية أو تجارية على مدار اليوم فيما يلي أهم 5 خدمات بريد إلكتروني تدعم التشفير لحماية اتصالاتك:

  • ProtonMail:هو بريد إلكتروني مؤكد أو أكبر بريد إلكتروني آمن ، لمزيد من الاستخدام ، لمزيد من المعلومات.
  • TutaNota:توتا توتا هي خدمة بريد إلكتروني ألمانية مفتوحة المصدر تدعم التشفير من طرف إلى طرف لمستخدمي خدمات البريد الإلكتروني الأخرى.
  • Mailfence:لا يعتمد Mailfence حقًا على وظيفة، ولكن على شعار الخصوصية بالإضافة إلى ميزات الأمان والتشفير؛  فإنه يوفر ميزة التوقيع الرقمي بحيث يمكنك التأكد من إرسال رسائل بريد إلكتروني موقعة رقمياً إلى المستلم.
  • Disroot:هي خدمة سحابية لامركزية مفتوحة المركز تتيح لك تخزين ملفاتك والتواصل عبر بريد إلكتروني مجاني وآمن.
  • Posteo:هو مزود بريد إلكتروني ألماني مشفر؛ لكنه يقوم بتشفير بياناتك مركزيًا وليس بشكل ثابت على خوادمها.

برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني

أفضل 5 برامج للتسويق عبر البريد الإلكتروني:

  • ConstantContact.com (عظيم للشركات الصغيرة).
  • MailChimp.com (رائع للمدونين).
  • AWeber.com (الأفضل للتجارة الإلكترونية).
  • GetResponse.com (رائع للمبتدئين).
  • ActiveCampaign.com (مثالي للشركات).

وفي الختام أفضل اداة لإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني، يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أفضل طريقة للترويج لمنتجاتك وخدماتك، كما أنه الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على النتائج بسرعة، عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى المشتركين لديك، ستلاحظ زيادة كبيرة في حركة المرور (الزيارات). 

AbdElrahman Ali
AbdElrahman Ali
Hello! My name is Abdel Rahman Ali and I am currently a student at the Egyptian Faculty of Tourism and Hotels. With experience working as a barista in various brands, I have developed a passion for everything related to coffee. I have also received extensive training and certification in coffee and roasting techniques through Starbucks Global Academy. I am excited to continue pursuing my passion and applying my skills in the industry.

تعليقات